الأربعاء، 24 سبتمبر 2008

حرف الشين


* "شاء من شاء وأبى من أبى": المقولة المأثورة للزعيم الفلسطيني ياسر عرفات عندما يتعرض لحتمية أن تكون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية المنتظرة.
ـــــــــــــــ
صورطريفة فى الشارع المصرى (للمزيد)
شاشة DVD
* شاشات DVD: للعرض داخل السيارات. هناك انواع عدة من الشاشات: الشاشة المعلقة بالسقف والخلفية على المقاعد، وتركب الشاشة بدون حفر ، حيث تستبدل تكاية الرأس الأصلية بتكايات مزودة . كما أن أحجامها تختلف تبعا لاختلاف الطلب.ويُعتبر وجود الشاشة في السيارة سلاحاً ذا حدين ، إذ يمكن أن تستغل بطريقة إيجابية لقطع طول الطريق على الأطفال ، ويمكن أن يؤدي استخدامها للتأثير على عيون الأطفال. (للمزيد)
شاشة التلقين
* شاشة التلقين Teleprompter
(الأوتوكيو 
Autocue  Unit
): 
يعمل هذا الجهاز على مبدأ أن أقوى نقطة في الكادر التلفزيوني هي عيني المذيع أو مقدم البرامج لأنها تحقق الاتصال بينه وبين المشاهد. في السابق كان المقدم يقرأ ما يريد قوله من ورقة يحملها، الأمر الذي خلق فصلا بالترابط بين هذا المقدم ومتابعيه. كان الأفضل أن يبقي وجهه مرفوعا وكأنه يخاطب المشاهد بصورة مستمرة. ولهذا تم تطوير جهاز شاشة التلقين..للمزيد من "المعرفة"
* شباب الميتال: نسبة إلي الهيفي ميتال Heavy Metal(أو فقط ميتال Metal للاختصار) ، وهي لون من ألوان موسيقى الروك تطور في ستينات القرن العشرين من البلوز والروك. يمتاز الهيفي ميتال بصوت الجيتار Guitar القوي مع استعمال الدرامز drums والباس جيتار Bass Guitar. وتختلف كلمات الأغاني من من نوع إلى آخر وتتحدث في المجمل عن الموت وقصص الفنتازيا وميثولوجي و الحروب و الحزن والشياطين والوثنية وغيرها الكثير..(للمزيد)..موضوع ذو صلة: هل تعرفون عبدة الشيطان ؟..انظر: عبدة الشيطان
ــــــــــــــ
الإنترنت
* الشبكة العنكبوتية: شبكة المعلومات الدولية

* الشحرورة: (المطربة اللبنانية صباح) تدخل موسوعة الأرقام القياسية بالزواج التاسع الشَّدة الأمنية
* الشَّدة الأمنية في الشارع: تعبير أطلقه د. عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة بمناسبة تطبيق القانون الجديد للمرور‏ في أغسطس 2008 شراكة أورو ـ متوسطية
* شراكة: شراكة أورو ـ متوسطية (المدعومة أوروبياً)
* الشراكة الشرق أوسطية (المدعومة أمريكياً) الجباية
* "شرطة الجباية" بدلا من "شرطة المرور":إشارة إلي المبالغ في فرض وتحصيل الغرامات.(للمزيد)
مشهد من فيلم حين ميسرة
جورج بوش 
* شرق أوسط كبير: مشروع أطلقه‏'‏ المحافظون الجدد‏'‏ خلال الحرب علي العراق‏,‏ ثم استبدل بالشرق الأوسط الموسع خلال قمة الدول الثماني الكبري في سي أيلاند بولاية جورجيا الأمريكية في يونيو‏.2004‏.
الشعب يريد إسقاط النظام
* الشعب يريد إسقاط النظام: شعار رفعه المتظاهرون خلال الثورة التونسية ضد نظام الرئيس زين العابدين بن علي ، وانتقل إلي الثورة المصرية ضد نظام لرئيس حسني مبارك ، ومنها إلي بقية الثورات العربية..متعلقات: "الشعب يريد إسقاط عسر الهضم"
ـــــــــــــــ

منظمة الشفافية الدولية

* شفافية: منظمة الشفافية الدولية: التقرير السنوى الذى بدأ نشاطه منذ عام 1995 في تصنيف الفساد في 180 دولة وفقا لتحليل مجموعة دولية من رجال أللأعمال والخبراء والجامعيين ويندرج التصنيف من صفر إلى 10 نقاط. جاءت مصر عام 2008 في المرتبة 115 بعد أن كانت في المرتبة 105 في تقرير 2007 أى أنها تراجعت 10 مراكز دفعه واحدة بمعدل 2.8نقطة.
الشفرة القرآنية

* الشفرة القرآنية (الشفرة الرقمية للقرآن أو "البصمة الرقمية" ): البرنامج الذي أعلنت عنه شركة "ألف لام ميم" الرسالة الخاتمة، ويعتمد على الأسلوب الرياضي في إثبات عدم القدرة على تحريف القرآن الكريم، ويثبت أي تحريف عند حدوثه ، حيث يتميز بقدرته علي إعطاء شفرات رقمية خاصة لكل آية قرآنية تمنع تغييرها أو تبديلها عند الطباعة..وقد أعلن مجمع البحوث الإسلامية في يونيو 2007 رفضه المطلق للمشروع ، رغم إجازته من قبل لجنة شرعية مكونة من الدكتور نصر فريد واصل مفتي مصر السابق وآخرين.
* الشواطئ الحلال (أو الشواطئ الإسلامية"أو "الفندقة الحلال" أو "السياحة التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية"): نشاط سياحي جديد تبنته مدينة آلانيا التركية ، التي نجحت في أن ترسخ مكانتها كمنتجع سياحي، على مدى أكثر من 800 سنة، وذلك عبر استغلال موقعها على الساحل التركي المطل على البحر الأبيض المتوسط ، وذلك بعد أن لاحظت نجاح قطاع الخدمات المالية الاسلامية وصناعة المواد الغذائية الحلال للمجتمعات الاسلامية في المهجر. وهو مفهوم يعتمد على الأحكام الرئيسية في الشريعة الاسلامية مثل تحريم الكحوليات والحرص على تقديم اللحود والدواجن المذبوحة وفق الشريعة الإسلامية وتوفير مساجد للمصلين..(bbc)
* شياطين السواحل: انظر "قراصنة الصومال"
الشيطان الأكبر
* الشيطان الأكبر: تعبير أطلقه الإيرانيون علي الحكومة الأمريكية ، مقابل تعبير "محور الشر" الذى أطلقه الرئيس بوش علي بعض الدول ، منها إيران.اقرأ: «الشيطان الأكبر» أصبح بريطانياً - Lebanon news - www.elnashra.com
* شيوخ الأرصفة: جريدة "البديل" ومجلة "الأهرام العربي". انظر: شيخ الأرصفة المدعو مسعد يتصورأن الأحذية الملونة والبنطلونات حرام‏

هناك 3 تعليقات:

شركة سيرفس تاون للخدمات المنزلية يقول...

نقدم لكل اهل مدينة حائل مجموعة من افضل الخدمات المنزلية والتى تساعدك ان تعيش فى حياه صحة مثل تنظيف المنازل والشقق والبيوت والفلل باستخدام افضل مواد التنظيف عبر شركة تنظيف بحائل ولم نكتفى بذالك فنحن نساعدك فى الكشف عن تسربات المياه من خلال شركة كشف تسربات المياه بحائل حيث نقوم بالكشف عن تسربات الاسطح والخزانات والمنازل والفلل والبيوت والبدرومات من خلال استخدام احدث اجهز كشف تسربات المياه ونقدم أيضا خدمة العزل من خلال شركة عزل أسطح بحائل أفضل شركة عزل فوم ومائى وحرارى لاسطح المنازل والمساجد بأفضل مواد العزل الحديثة ونقدم اهم خدمة وهى مكافحة ورش الحشرات من خلال شركة مكافحة حشرات بحائل أفضل شركة مكافحة ورش حشرات الطائرة والزاحفة والفئران والقوارض وتركيب طارد الحمام ونستخدم افضل المبيدات الحشرية المنة ونقدم خدمة نقل العفش من خلال شركة نقل عفش بحائل التى تقوم بنقل العفش والاثاث من حائل الى جميع مدن المملكة خدمة ممتازة وبأرخص الاسعار .
وذالك من خلال الروابط التالية :
شركة تنظيف بحائل
شركة مكافحة حشرات بحائل
شركة كشف تسربات المياه بحائل
شركة عزل أسطح بحائل
شركة نقل عفش بحائل

شركة سيرفس تاون للخدمات المنزلية يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
نقدم لكم عملاؤنا الاعزاء أفضل شركات نظافة منزلية ومكافحة حشرات وكشف تسربات وعزل أسطح ونقل عفش فى مدينة حفر الباطن حيث نستخدم افضل العمالة المدربة على اعلى مستوى ونقدم أرخص عروض الاسعار بمناسبة شهرى شعبان ورمضان وخصم يصل الى 25% وتعتبر شركتنا ذات باع كبير فى مجال الخدمات المنزلية حيث نملك خبرة فى هذا المجال تفوق ال 10 سنوات ونملك عملاء من كبار شخصيات وشركات ومستشفيات مدينة حفر الباطن فتابعونا من خلال الروابط التالية :
شركة تنظيف بحفر الباطن
شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن
شركة كشف تسربات المياه بحفر الباطن
شركة عزل أسطح بحفر الباطن
شركة نقل عفش بحفر الباطن

Rania يقول...


مظلات وسواتر الرياض
تصاميم واجهات محلات كلادينج
اسعار برجولات خشبية
سواتر حديدية
تركيب الكلادينج
مظلات الرياض
سواتر الرياض
تركيب مظلات الرياض
تركيب سواتر الرياض
هناجر ومستودعات