الأربعاء، 24 سبتمبر 2008

حرف الواو

* واحة الغروب: واحة سيوة. نسبة إلي عنوان رواية المبدع بهاء طاهر ، والتي ترجع أحداثها في هذه الواحة إلى نهايات القرن التاسع عشر، وبداية الاحتلال البريطانى لمصر.(للمزيد)
ـــــــــــ
الدكتور عزيز صدقي رئيس وزراء مصر الأسبق ..
توفي في 25/01/2008 عن عمر يناهز‏87‏ عاما‏,‏ بمستشفي جورج بومبيدو بباريس‏,‏ حيث كان يعالج‏
* وثيقة «مستقبل مصر نحو بناء دولة عصرية مدنية وديمقراطية»: شارك في إعدادها ٣٩ مثقفاً ومفكراً من اتجاهات مختلفة ، علي أن تطرح لنقاش مجتمعي عام.صاحب الفكرة هو الدكتور عزيز صدقي رئيس وزراء مصر الأسبق وقيادات ما يسمي الجبهة الوطنية للتغيير . (للمزيد)
* وزير "الحرب" الإسرائيلي: تعبير أطلقته قناة الجزيرة الفضائية الإخبارية القطرية ، وتبعتها وسائل الإعلام العربية الأخرى ، علي وزير الدفاع "إيهود باراك" ، بعد المذبحة البشعة التي ارتكبها في قطاع غزة ، وانتهك فيها كافة القوانين والمواثيق والأعراف الدولية ، واستخدام أسلحة محرمة دوليا مثل القنابل العنقودية والفوسفورية ، وأسفرت ـ حتي صبيحة اليوم الـ 14 من الحرب (9 يناير 2009) ـ عن استشهاد أكثر من 780 فلسطينيا ثلثهم من الأطفال الأبرياء ، وإصابة أكثر من 3200 آخرين نصفهم من النساء والأطفال ، وتشريد عشرات الألوف من السكان ، بالإضافة إلي تدمير البنية التحتية للقطاع بالكامل ، في ظل الحصار المحكم والطويل ، والاعتداء علي الأطباء والمسعفين وممثلي هيئات الإغاثة الدولية ، وتدمير المساجد والمساكن والمستشفيات. * الوصلات غير القانونية Line Sharing التي يتم تبادلها بين المنازل للإنترنت السريع والفضائيات المشفرة.
* الوعد الرئاسي: (لن يحبس أي صحفي بعد اليوم بسبب رأي منشور) عبارة قالها الرئيس حسني مبارك يوم الاثنبن الموافق 23فبراير عام 2004 عندما أعلن جلال عارف نقيب الصحفيين أن الرئيس قد أصدر قراراً جمهورياً بإلغاء عقوبة حبس الصحفيين في القضايا المتعلقة بالنشر.وقال عارف في كلمته أمام المؤتمر العام الرابع للصحفيين إن الرئيس مبارك اتصل به هاتفياً صباح اليوم وأبلغه بالقرار الذي صفق له الصحفيون الحضور تصفيقا حارا وأضاف عارف إلى أن هناك إجراءات قضائية يجري تنفيذها حالياً لتنفيذ قرار الرئيس. (محمد علي خير/ "المصريون" بتاريخ 4 - 10 - 2008)
* وقفات احتجاجية: (اعتصامات وإضرابات وتظاهرات)
* الوقفة السوداء: وقفة احتجاجية صامتة بالملابس السوداء ، استمرت لفترة طويلة على كورنيش الإسكندرية أمام مكتبة الإسكندرية ، دعا إليها يوم الجمعة 18 يونيو 2010 مجموعة من المتضامنين مع أسرة الشاب خالد سعيد "قتيل الإسكندرية" من المنتمين للتيارات السياسة المختلفة وشباب 6 أبريل(مصراوى)..متعلقات: استمرار تداعيات قضية مقتل الشاب خالد سعيد ..انظر: شهيد الطوارئ
ــــــــــــ

* الوقود الحيوي Biomass fuels : (أو الغاز الحيوي أو وقود الكتلة الحيوية أو الإيثانول المستخرج من الذرة والصويا) أحد مصادر الوقود البديلة اللازمة للحد من التحول المناخي ، بالتقليل من الكميات التي نستخدمها من الوقود الأحفوري (من نفط وفحم وغاز) / هناك العديد من الأنماط المختلفة لوقود الكتلة الحيوية التي تتراوح من الحطب التقليدي المستخدم في الطهي بطريقة بعيدة كل البعد عن الكفاءة، إلى الأنماط الحديثة والمتطورة للغاية التي تنتج من الكتل الحيوية المزروعة لهذا الغرض بالذات. ويمكن للمخلفات الزراعية، مثل الروث، أن تستخدم كوقود حيوي. وفي بعض البلدان الأوروبية، كفرنسا وألمانيا، فإن النفايات الحيوانية تتحول شيئاً فشيئاً إلى مشكلة بيئية. غير أن بالمستطاع استخدام هذه النفايات في توليد الطاقة بالاعتماد على عمليات التخمير. وتستخدم الصين هذه التقنية منذ أكثر من20 عاماً.

* الوكسة: التي قذفت بالقضية الفلسطينية الي المجهول‏,‏ وحولتها مرة ثانية إلي قضية معونات ولاجئين‏ بعد الانشقاق الذى حدث بين منظمتي قتح وحماس.( مكرم محمد أحمد: نقطة نور بالأهرام)

جيمي ويلز..مؤسس "ويكيبيديا"
* ويكيبيديا: موسوعة حرة مجانية وخالية من الإعلانات.في عام 2001، ليست موقعا تجاريا. تعتبر الموقع الخامس الأكثر قراءة في العالم بأسره.إنها نتاج مجتمعي، يكتبها ويمولها أشخاص عاديون. أكثر من 340 مليون شخص يستخدمونها كل شهر - يمثلون تقريبا ثلث العالم المتصل بالإنترنت(حسب الخالة في ديسمبر 2009).مؤسسة ويكيميديا أسسها جيمي ويلز عام 2003 كمنظمة غير ربحية لتدير وتنمي وترعى وتحمي ويكيبيديا ، بعشرة ملايين دولار امريكى سنويا وبأقل من 35 موظفا.(للمزيد)
ـــــــــــــــــــــــ * ويندوز 7: أحدث نظام تشغيل فى العالم ، أعلنت مايكروسوفت مصر إطلاقه في أكتوبر 2009 ، وهي خطوة ينتظرها عالم تكنولوجيا المعلومات العالمى بشغف مع المميزات العديدة التى يوفرها النظام الجديد. (للمزيد من "أخبار مصر")

ليست هناك تعليقات: